الحوثيون يقتحمون مقر شركة أوكسي النفطية وينهبون سيارات ولابنتوبات ووزير الداخلية “ما أقدر أعمل شيء”

خاص/  محمد عبده العبسي

اقتحمت مجاميع مسلحة من اللجان الشعبية لجماعة الحوثي مساء أمس مقر شركة أوكسيدينتال الأمريكية النفطية بحجة أن وكيلها الشيخ حميد الأحمر. وقد قاموا باحتجاز أفراد الحراسة إضافة إلى عدد من السواقين المناوبين وموظفي الأمن بمن فيهم ضابط أمن الشركة الذي لم يتم اخلاء سبيله الا اليوم الظهر.04-06-10-618145630

وقال مصدر مطلع في الشركة، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، ان الحوثيين افتحموا مقر الشركة مثل اللصوص وذلك بالتسلل من خلال نوافذ الدور الثاني لكون أبواب الشركة لا تفتح إلا بشفرة وبطائق خاصة.

وبحسب معلومات مؤكدة من عدد من موظفي الشركة المتواجدين فقد نهب الحوثيين 4 سيارات صالون مدرعة من مقر الشركة، إضافة إلى نهب سيارتين كامري و4 سيارات برادو وسيارة هايلوكس إضافة إلى بعض اللابتوبات التابعة للموظفين.

وشركة أوكسي شركة أجنبية تشغّل إحدى القطاعات النفطية ووكيلها في اليمن حميد الأحمر تحت ما يسمى مجموعة السلام إلا أن الإنتاج شبه متوقف منذ سنتين لكن ذلك لا يبيح لمليشيا الحوثي اقتحام الشركة ونهبها. فضلاً عن أن الشركةتعمل وفق القوانين السارية وبترخيص من وزارة النفط.

وبحسب معلومات مؤكدة فإن مندوب أمن الشركة أتصل قبيل اختطافه بوزير الداخلية جلال الرويشان وأبلغه بالاقتحام فقال له الوزير بالحرف: “ما اقدر اعملكم شي”، وهو مالم يتسن لي التأكد من صحته من وزير الداخلية. في حين لم يرد وزير النفط، بينما ترفض السفارة الأمريكية التعليق على الحادثة.

ولا يزال الحوثيون حتى لحظة كتابة الخبر في مقر الشركة ويحتلونه الكائن في فج عطان مقابل الملحقية السعودية في العاصمة صنعاء.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.